Wednesday, August 26, 2015

معلومات للإرتریین الذین قدَّموا طلبات اللجوء







نشرة معلومات شهري سبتمبر وأکتوبر 2015


تسري هذە المعلومات علی جميع الإرتریین الذین ینتظرون ردّ السلطات علی طلبات لجوئهم، بغضّ النظر عن تاریخ تقدیم طلب اللجوء. لدی مدیریة شٶون الأجانب في الوقت الراهن طلبات لجوء کثیرة تنتظر أن یتمَّ معالجتها. لکي تتمکّن مدیریة شٶون الأجانب من تنفیذ عملها بأسرع وقت، فإنَّنا مضطرون إلی تحدید طلبات اللجوء التي ستُعطى الأولویة. هذا الشيء یٶدّي مع الأسف إلی إضطرار طالبي اللجوء من بعض الجنسیات إلی الإنتظار لوقتٍ أطول قياساً بغيرهم. الإرتریون هم من بین جنسیات کثیرة یجب علیهم الإنتظار لفترة طویلة قبل قیام السلطات بمعالجة طلبات لجوئهم. لهذا السبب سیمرّ بعض الوقت قبل إجراء مقابلة معك. حتى نتمكّن من معالجة طلب لجوئك یجب علينا أولاً أن نجري معك مقابلة.

متی ستُجری معك مقابلة اللجوء؟

إذا کنت قد قدَّمت طلب اللجوء في عام 2014، فإنَّك سوف تُستدعی لحضور مقابلة اللجوء خلال شهر سبتمبر والجزء الأول من شهر أکتوبر.
‌‌‌أمَّا إذا کنت قد قدَّمت طلب اللجوء في عام 2015، فقد ينبغي عليك الإنتظار لغایة 10 شهور اعتباراً من تاریخ تقدیمك لطلب اللجوء قبل أن يتمَّ استدعائك لمقابلة اللجوء.
عندما نستدعي الأشخاص لمقابلة اللجوء، فإنَّنا لا نتَّبع نظام الدور دائماً. لهذا السبب قد یحدث أن یأتي للمقابلة أشخاص انتظروا فترةً قصیرة قبل آخرین انتظروا فترة أطول. هذا الأمر ینطبق علی الأشخاص الذین یقیمون في نفس مرکز الإستقبال أیضاً. کلّ ما في الأمر هو أنَّ مدیریة شٶون الأجانب قد اختارت تنفیذ عملها بهذە الطریقة لأسباب عملیة. هذا لا یعني بأنَّ طلب لجوئك فیە ما یعیب أو أنَّنا قد نسیناك.
هل تسکن حالیاً في مرکز إستقبال طالبي اللجوء المٶقَّت (transittmottak)؟
سیتمّ نقل معظم طالبي اللجوء من مرکز إستقبال طالبي اللجوء المٶقَّت إلی مرکز استقبال عادي، ولکن هذا لیس مٶکداً. یتوقَّف النقل علی عدد الأماکن الشاغرة التي تمتلکها مدیریة شٶون الأجانب في مراکز استقبال طالبي اللجوء المختلفة. إذا کنتَ من بین الذین سوف یتمّ نقلهم، فمن المفروض أن یقوم الموظفون في المرکز بإخطارك بموعد الإنتقال واسم المركز الذي سوف تُنقل إلیە.  
إذا کنت تقیم في مرکز استقبال طالبي اللاجئین المؤقَّت (transittmottak) ، فسوف یتمّ إخطارك بإنَّك ذاهبٌ إلی مقابلة اللجوء قبل موعدها بیومٍ واحد. تُعلّق في مرکز استقبال اللاجئین المؤقَّت قوائم یمکنك من خلالها تتّبع موعد إجراء المقابلة معك. أمَّا إذا کنت تقیم في مرکز استقبال عادي، فستُبَلّغ بموعد إجراء المقابلة معك قبل تاریخ إجراءها بأسبوعٍ واحدٍ تقریباً.

متی تحصل علی الردّ علی طلب لجوئك؟

ستُبلَّغ خلال المقابلة کم یجب علیك الإنتظار للحصول علی ردّ السلطات علی طلب لجوئك. سيتوجَّب علیك علی الأغلب الإنتظار لمدَّة شهر واحد (1)، ولکن في بعض القضایا قد تکون مدَّة الإنتظار أطول. طول مدَّة الإنتظار یتوقَّف علی طبیعة التحقیقات التي یجب علینا إجراءها في کلّ قضیة علی حدة.

لیس لمدَّة الإنتظار أیّة علاقة بحصولك أو عدم حصولك علی تصریح الإقامة في النرویج. سنحیطك علماً بالردّ عندما ننتهي من معالجة طلب لجوئك. ربَّما یحصل بعض أولئك الذین یسکنون في مرکز استقبال طالبي اللجوء الذي تسکن فیە علی الردّ بشکلٍ أسرع مقارنةً بك. هذا لا یعني بأنَّ هناك ما یعیب طلب لجوءك، أو أنَّ مدیریة شٶون الأجانب قد نستك. السبب هو الطریقة التي تقوم مدیریة شٶون الأجانب بتنظیم عملها بها.

بینما تنتظر الردّ علی طلب لجوئك
نرجو منك عدم الإتصال بمدیریة شٶون الأجانب هاتفیاً خلال فترة الإنتظار هذە لتذکیرها بالقضیة، فالتذکیر سوف لن یٶدّي إلی قیامنا بمعالجة طلب لجوئك في وقت أسرع. إضافة إلی ذلك سوف لن یکون بإمکاننا أن نخبرك بالمزید حول موعد الإنتهاء من معالجة طلب لجوئك.
المعلومات المتعلّقة بفترة الإنتظار ربَّما تتغیَّر في المستقبل. سنحیطکم علماً بالمعلومات الجدیدة حول مدَّة الإنتظار عبر نشرة المعلومات التالیة التي ستأتیکم في نهایة شهر أكتوبر. 
للمزید من المعلومات حول مُدَد الإنتظار راجع صفحة الانترنت www.udi.no


إذا لم تکن مقیماً في مرکز استقبال اللاجئین، نرجو منك أن تتابع صفحة الانترنت http://www.udi.no/ord-og-begreper/saksbehandlingstider/ من أجل الحصول علی معلومات مُحَدَّثة حول مُدَد الإنتظار للذهاب إلی مقابلة اللجوء ومُدَد معالجة طلبات اللجوء. 






post signature

0 comments:

Post a Comment