Wednesday, December 16, 2015

معلومات للإرتریین الذین قدَّموا طلبات اللجوء



معلومات للإرتریین الذین قدَّموا طلبات اللجوء





تسري هذە المعلومات علی جميع الإرتریین الذین ینتظرون ردّ السلطات علی طلبات لجوئهم، والذین لم یحصلوا علی تأشیرة الدخول (فیزا) إلی روسیا أو علی تصریح الإقامة فیها. تسري هذە المعلومات بغضّ النظر عن تاریخ تقدیم طلب اللجوء.

لدی مدیریة شٶون الأجانب في الوقت الراهن طلبات لجوء کثیرة تنتظر أن یتمَّ معالجتها. یٶدّي هذا الأمر مع کل أسف إلی مرور وقت طویل قبل قیامنا بإجراء مقابلة معك. حتى نتمكَّن من معالجة طلب لجوئك یجب أن نجري معك مقابلة أولاً.

متی ستُجری معك مقابلة اللجوء؟

نحن نقدِّر بأنك ربَّما تضطر للإنتظار لغایة 10 شهور اعتباراً من تاریخ تقديمك لطلب اللجوء قبل استدعائك لحضور مقابلة اللجوء. هناك البعض ممَّن ینبغي علیهم الإنتظار لفترة أطول.
عندما نستدعي الأشخاص لمقابلة اللجوء، فإنَّنا لا نتَّبع نظام الدور دائماً. لهذا السبب قد یحدث أن یأتي للمقابلة أشخاص انتظروا فترةً قصیرة قبل آخرین انتظروا فترة أطول. هذا الأمر ینطبق علی الأشخاص الذین یقیمون في نفس مرکز الإستقبال أیضاً. کلّ ما في الأمر هو أنَّ مدیریة شٶون الأجانب قد اختارت تنفیذ عملها بهذە الطریقة لأسباب عملیة. هذا لا یعني بأنَّ طلب لجوئك فیە ما یعیب أو أنَّنا قد نسیناك.
عدد کبیر من الأشخاص الذین قدّموا طلب اللجوء في فترة أغسطس أو سبتمبر تمَّ تسجیل طلبات لجوئهم بشکلٍ مختصر جداً من قبل الشرطة في مدینة أوسلو (تمَّ أخذ بصمات الأصابع والصورة وتسجیل الاسم فقط). إذا کنت من بین من تمَّ تسجیلهم لدی الشرطة بهذا الشکل، فربّما تجري الشرطة محادثة معك قبل استدعائك للمقابلة عند مدیریة شٶون الأجانب (UDI). إذا انطبق علیك هذا الشيء فسیتم تبلیغك بذلك من قبل الشرطة. سیتم أیضاً استدعاء کثیر من الناس إلی المقابلة لدی مدیریة شٶون الأجانب بدون أن تجري الشرطة محادثة معهم أولاً.

متی تحصل علی الردّ علی طلب لجوئك؟

ستُبلَّغ خلال المقابلة کم یجب علیك الإنتظار للحصول علی ردّ السلطات علی طلب لجوئك. نحن نقدِّر بأنك ربَّما تضطر للإنتظار لغاية 7 أشهر، ولکن في بعض القضایا قد تکون مدَّة الإنتظار أطول. طول مدَّة الإنتظار یتوقَّف علی طبیعة التحقیقات التي یجب علینا إجراءها في قضیتك.

سنحیطك علماً بالردّ عندما ننتهي من معالجة طلب لجوئك. ربَّما یحصل بعض أولئك الذین یسکنون في مرکز استقبال طالبي اللجوء الذي تسکن فیە علی الردّ بشکلٍ أسرع مقارنةً بك. هذا لا یعني بأنَّ هناك ما یعیب طلب لجوءك، أو أنَّ مدیریة شٶون الأجانب قد نستك. السبب هو الطریقة التي تنظّم مدیریة شٶون الأجانب عملها بها.

بینما تنتظر الردّ علی طلب لجوئك
نرجو منك عدم الإتصال بمدیریة شٶون الأجانب هاتفیاً خلال فترة الإنتظار هذە لتذکیرها بالقضیة، فالتذکیر سوف لن یٶدّي إلی قیامنا بمعالجة طلب لجوئك في وقت أسرع. إضافة إلی ذلك سوف لن یکون بإمکاننا أن نخبرك بالمزید حول موعد الإنتهاء من معالجة طلب لجوئك.
المعلومات المتعلّقة بفترة الإنتظار سوف تتغیَّر علی الأرجح في المستقبل. من الممکن أن تصبح فترة الإنتظار أطول مستقبلاً، ولکنَّنا لا ندري ذلك في الوقت الحالي. سنحیطکم علماً بالمعلومات الجدیدة حول مدَّة الإنتظار عبر نشرة المعلومات التالیة التي ستأتیکم في نهایة شهر ینایر. 
للمزید من المعلومات حول مُدَد الإنتظار راجع صفحة الانترنت www.udi.no

إذا لم تکن مقیماً في مرکز استقبال اللاجئین، نرجو منك أن تتابع صفحة الانترنت http://www.udi.no/ord-og-begreper/saksbehandlingstider/ من أجل الحصول علی معلومات مُحَدَّثة حول مُدَد الإنتظار للذهاب إلی مقابلة اللجوء ومُدَد معالجة طلبات اللجوء.

إذا لم تکن لدیك الرغبة في الإنتظار حتی تعالج مدیریة شٶون الأجانب طلب لجوئك، یمکنك أن تقرأ معلومات حول کیفیة الحصول علی الدعم المادي للعودة إلی ارتریا علی صفحة الانترنت: www.udi.no/retur. یمکنك أیضاً أن تتَّصل بالمنظمة العالمیة للهجرة (IOM) للحصول علی المزید من المعلومات بالإتصال بالرقم 23 10 53 20 أو عبر موقع المنظمة علی الانترنت www.iom.no.





حُرِّرَت من قبل  
خدمة الإرشاد لدی قسم اللجوء
ديسمبر 2015








Utlendingsdirektoratet




post signature

0 comments:

Post a Comment